2026-06-26 • 2 مصدر
ناجون من سجن تدمر يحيون ذكرى المجزرة السادسة والأربعين

أهم النقاط
- نظمت رابطة الناجين من سجن تدمر فعالية في ريف حمص لإحياء الذكرى السادسة والأربعين للمجزرة التي ارتكبها نظام حافظ الأسد بحق المعتقلين.
- حملت الفعالية شعار "رحلة تدمر – من الذاكرة إلى العدالة"، وشهدت حضوراً واسعاً شمل نحو 500 شخص من الناجين وذوي الضحايا من مختلف المحافظات السورية.
- تضمنت الفعالية فقرات رمزية شملت خطباء وأداء صلاة الجمعة في "الساحة السادسة" داخل سجن تدمر، لتوثيق الجرائم التي تعرض لها المعتقلون السياسيون.
- شارك في الفعالية شخصيات متنوعة ضمت مهتمين بتوثيق الحقبات التاريخية، بالإضافة إلى حضور مسؤولين محليين وشخصيات عسكرية وأمنية في مدينة تدمر لتقديم الرؤية الرسمية.
كيف غطّت المصادر هذا الخبر؟
قراءة بصرية لاتجاه التغطية عند كل مصدر، مع مؤشر يوضح مدى اختلاف المعالجة بين المصادر.
طيف التغطية
سلبيمحايدإيجابي
الجزيرة
الوطن
مصدر محلي
اختلاف التغطية
متوسطكلما ارتفع المؤشر زاد التباين بين زوايا المعالجة واتجاه التغطية عبر المصادر.
قراءة سريعة
تميل الخلاصة العامة إلى تغطية محايدة مع اختلاف متوسط بين بعض المصادر.
إحصاءات التغطية الكاملة
اكتشف كيف تقارن المصادر واتجاهات التغطية داخل التطبيق.
حمّل مجانًا من Google Play لرؤية الإحصاءات الكاملة